آخر الأخبار :

الحكومة تصادق على مشروع قانون تنظيم مهنة المرشد السياحي

صادق مجلس الحكومة، الذي عقد برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة مشروع القانون رقم 93.18 بتعديل القانون رقم 05.12 المتعلق بتنظيم مهنة الإرشاد السياحي.

يهدف مشروع القانون ، والذي قدمه وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الرقمي ، إلى المساهمة في خلق فرص عمل ، للشباب الذين يعملون في القطاع السياحي ، وتوجيه الأنشطة من خلال منح الأشخاص ذوي الخبرة فرصة للاندماج في القطاع السياحي بصفة قانونية، وبالتالي تعزيز خبراتهم وملكاتهم في هذا المجال.

وقال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحافي عقب الاجتماع، إن مشروع القانون، الذي تقدم به وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الرقمي، يهدف إلى المساهمة في خلق فرص شغل بالنسبة للشباب العامل في الإرشاد السياحي عن طريق منح الأشخاص الذين يتوفرون على تجربة في القطاع غير المهيكل فرصة الاندماج في القطاع المهيكل، وبالتالي تثمين خبراتهم وملكاتهم في هذا المجال.

وأوضح الخلفي أن ذلك سيتم عبر تمديد الفترة الانتقالية التي يتم خلالها تسوية وضعية الأشخاص الذين يتوفرون على كفاءات ميدانية دون شرط التكوين المنصوص عليه في القانون، من سنتين إلى ست سنوات، وفق كيفيات محددة بنص تنظيمي مع مراعاة الرهانات المتعلقة بمهنة الإرشاد السياحي، وخصوصا ما يرتبط منها بالجودة.

وأضاف الوزير أن هذا المشروع يأتي في سياق ورش إصلاح المهنة الذي توج بالمصادقة على القانون المتعلق بتنظيم مهنة المرشد السياحي سالف الذكر، وكذا تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية.





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
https://www.albahboha.com/news251.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.