http://unfccc.int/files/meetings/marrakech_nov_2016/application/pdf/overview_schedule_marrakech.pdf
 
آخر الأخبار :
http://unfccc.int/files/meetings/marrakech_nov_2016/application/pdf/overview_schedule_marrakech.pdf

المغرب: المجلس الوطني للصحافة الجديد قانون رقم 90.13

حددت اللجنة المسؤولة عن الإشراف على انتخاب ممثلي الصحفيين المحترفين وناشري الصحف في المجلس الوطني للصحافة اليوم الجمعة 22 يونيو ,موعدًا لإجراء انتخابات للمجلس الجديد. بين 11 مايو و 17 ، 2018 حيث سيتمكن المرشحون من تقديم طلباتهم إلى JISC.

نُشر في الجريدة الرسمية للمجلس الوطني للصحافة المغربي ، قانون رقم 90.13 ، الذي يهدف إلى تطوير حرية الصحافة والنشر والعمل على تحسين القطاع في المغرب ، وتطوير الصحفيين أنفسهم لكيفية تدبير قطاعهم ليكون أكثر استقلالية.

وحدد للمجلس عدد من المهام ، لا سيما التنظيم الذاتي للصحافة ولقطاع النشر ، ووضع نظامه الداخلي ومدونة قواعد السلوك واللوائح اللازمة لضمان ممارسة المهنة كخدمة العامة. حددت للصحفي احترام القواعد والأخلاق.

و لمجلس الإدارة الجديد أيضا متابعة دور احترام حرية الصحافة، واستعراض الحالات التأديبية وإبداء الرأي في القوانين والمراسيم المتعلقة المشاريع المهنية، واقتراح تدابير لقطاع التنمية الصحافة والنشر والتحديث ، مما يساهم في تدريب الصحفيين والموظفين في هذا القطاع.

يتألف المجلس الوطني للصحافة من 21 عضوا من بينهم 7 أعضاء ينتخبهم صحفيون محترفون و 7 أعضاء ينتخبهم الناشرون و 7 ممثلين آخرين للمجلس الأعلى للقضاء والمجلس الوطني لحقوق الإنسان والمجلس الوطني. اللغات والثقافة المغربية ، جمعية هيئات المحامين بالمغرب، اتحاد كتاب المغرب، ناشر سابق تعينه هيئة الناشرين الأكثر تمثيلية، وصحافي شرفي تعينه نقابة الصحافيين الأكثر تمثيلية



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
https://www.albahboha.com/news233.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.